القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برنامج تعديل الصور

اضحى للصورة قيمة كبيرة في عالمنا الحديث, من السينما الى المجلات الى السيلفي, ومع تقدم التكنلوجيا وانتشار الهواتف الذكية اصبح السيلفي ظاهرة القرن, واصبح الناس يبحثون عن كل جديد من برامج الصور, للحصول على افضل الصور وضوحاً وصفاء, وتلك البرامج التي لا تظهر التجاعيد او البثور, ومن هذه البرامج ما تكون على الهواتف الذكية ومنها على أجهزة الحاسوب.
تعمل الجهزة الذكية على نوعين من الانضمة هي الاندرويد والآيفون  ومع الحاجة لتعديل الصور على الاجهزة الذكية بنوعيها, طور المصورون عدة من البرامج التي تعمل على كلا النضامين ومنها ما يعمل على احد الانظمة دون الاخر.

سنسرد في الآتي برامج خاصة بتعديل الصور في أجهزة الهاتف المحمول وأجهزة الحاسوب:
أصبحت الصورة هي رمز عالمنا الحديث، فمن الأفلام السينيمائية إلى المجلات ثم السيلفي، أضحى للصورة وزن كبير في حياتنا، ومع انتشار الهواتف الذّكية أضحى السيلفي ظاهرة العصر، وأصبح النّاس يبحثون دائمًا عن كل جديد من برامج الصور، وذلك حتى يحصلوا على أفضل الصّور وأكثر نقاوةً، وتلك التي لا تبرز التجاعيد أو البثور والندب، ومن هذه البرامج ما هي على الهاتف الخلوي أو ما يعرف بالأجهزة الذكيّة أو ما هي على أجهزة الحاسوب.
برامج-و-تطبيقات-التعديل-على-الصورة

 الأجهزة الذكية تعمل الأجهزة الذكية بواسطة نوعين من المشغلات هي الأندرويد والآيفون، ومع الحاجة لتعديل الصور الملتقطة في كلا الجهازين، طوّر المصورون برامج تتعامل مع كليهما وهناك أخرى لا تتعامل إلا مع إحدى المشغلّات، وسنورد تاليًا

برامج تعديل الصورة على  الهاتف المحمول وأجهزة الحاسوب

 من هذ البرامج:

  • تطبيق Inpaint : يتيح للمستخدم ازالة الشوائب, والعلامات المائية , والتخلص من التواريخ المدرجة في الصورة، يمكنك بواسطة هذا التطبيق اصلاح الصور القديمة, وبه عدة ادوات تعمل على إزالة التجاعيد وعيوب البشرة, ينصح بهذا التطبيق للمبتدئين, سيأخذ التطبيق القليل من وقتكم ولكن في المقابل ستكون النتائج رائعة, والجدير بذكره هنا ان هذا البرنامج مدفوع .
  • تطبيق Retrica : يغنيك هذا التطبيق عن اي تطبيق آخر لتعدير الصور؛ حيث يوجد في هذا التطبيق عدة مميزات رائعة, منها احتواءه على ادوات تساعد على تعديل الصور لتظهر بشكل يرضيك تماماً, على فكرة تم تحميل هذا التطبيق أكثر من 100 مليون مستخدم, وحصل على تقييم 4.5 من 5 على المتجر.
  • تطبيق Photo Editor By BeFunkey : يحتوي هذا التطبيق على كل المميزات التي يمكن ان تجدها في اي تطبيق آخر لتعديل الصور, يحتوى ايضا على العدي من الاطارات التي يمكنك وضع صورك بداخلها والتعديل عليها.
  • تطبيق Inpixio Photo Focus : يعد هذا التطبيق مثالي للمبتدئين في عالم التصوير. أهم ما يميزه هو تحويل الصورة الضبابية إلى صورة عالية الوضوح, وكل هذا بنقرة زر. كما يحتوي على عدة فلاتر مبتكرة يمكنك إضافتها لصورك. 
  • تطبيق Photoplus : هناك تشابة كبير بين هذا البرنامج مع برنامج الفوتوشوب, باختلاف الواجهة فالاولة مملوكة لشركة سيرايف والثاني لشركة أدوبي. هذا البرنامج خاص بإجهزة الحاسوب.
  • تطبيق Photo Editor by Aviary : أهم ما يميز هذا التطبيق هو دعمه للغة العربية, يتيح لك هذا التطبيق أضافة التأثيرات وتغييرها, كما يساعد في تحسين الصورة من خلال الإضاءة الشذب, والقص. له عدد عملاق من التحميلات على متجر جوجل بلاي وحاصل عل تقييم 4.5 من 5
  • تطبيق Pixlr-o-matic : يحتوي التطبيق على العديد من الإطارات والفلاتر, كما يتيح لك التطبيق مشاركة الصور بعد تعديلها مع الاصدقاء على تويتر وفيسبوك. ملايين المنزلين للتطبيق.
  • تطبيق Camera Awessom : لا يتطلب هذا التطبيق وقتاً طويلاً للتعديل على الصور؛ حيث يعزز جودة الصور الخاصة بك تلقائياُ بدون الحاجة لضبط أي من إعدادات التطبيق. فبمجرد النقر على زر Awesomize يعمل التطبيق لنفسة, يمكنك مشاركة صورك على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تطبيق كاندي كاميرا Candy Camera : هذا التطبيق ممتاز لمحبي السلفي حيث يعدل عل الصورة فور التقاطها بسهولة, يتيح لك هذا التطبيق إضافة الملصقات على الصور وتعديل الإضاءة وتغيير الخلفية. يتميز بسهولة وراحة التحرير؛ حيث يمكنك التعديل على السطوع والتباين والقص. يتوفر لأجهزة الاندرويد.
  • تطبيق Snapseed : تطبيق سهل ومريح للغاية, يعد الأنسب لمحبي الكلاسيكية والبساطة. درجة تقييمة عالية على متجر جوجل بلاي.
  • برنامج GIMP : يعد من البرامج البديلة لبرنامج تعديل الصور فوتوشوب, يمكنك من إضافة المؤثرات للصور. يتميز باحتواءه على العديد من اللغات وأيضاً واجهة سهلة الاستخدام. الجدير بالذكر يتوفر هذا البرنامج لأجهزة الحاسوب المكتبية فقط.
  • برنامج Hugin : يتيح لك البرنامج التعديل على الصور, بإضافة المؤثرات وامكانية وضع علامة مائية كما تستطيع ادراج صور أخرى الى الصورة الاصل. متاح فقط لأجهزة الكمبيوتر.
  • برنامج الأدوبي فوتوشوب : يعتبر من أفضل البرامج على الإطلق في إنتاج والتعديل على الصور، لإحتواءة على العديد من الأدوات التي تساعدك على اضفاء تصميم جمالي لصورك. يستخدم بشكل كبير في السينما والتصوير الفوتوغرافي.

كان هذا اخر برنامج لتعديل الصور هو الافضل والاشهر استخداماً في قائمتنا السابقة ...

reaction:

تعليقات